خط أحمر
السبت، 5 أكتوبر 2024 04:18 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

انتخابات أمريكا 2024.. تقرير الوظائف ووقف إضراب الموانئ هدية لهاريس

خط أحمر

تحت عنوان "تقرير الوظائف واتفاق وقف إضراب الموانئ يعززان موقف هاريس"، ألقت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية الضوء على موقف المرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس الانتخابي قبل قرابة شهر من انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، وقالت إن تقرير الوظائف الأفضل من المتوقع والذي صدر بعد ساعات فقط من التعليق السريع لإضراب عمال الموانئ يعطي دفعة وبعض الراحة لحملتها.

وهدد إضراب الموانئ بتقييد الاقتصاد وكان الأكثر تهديدًا سياسيًا من بين التحديات الأخيرة التي واجهتها هاريس والبيت الأبيض.

وبذل البيت الأبيض جهودًا مكثفة لإنهاء الإضراب بسرعة، مما وضع ضغوطًا شديدة على كل من رابطة عمال الموانئ الدولية (ILA) والتحالف البحري الأمريكي (USMX) للجلوس إلى طاولة المفاوضات في الأيام التي سبقت وبعد إضراب عمال الموانئ.

وقالت الصحيفة، إن الإضراب، الذي أوقف معظم الأنشطة في الموانئ الشرقية وساحل الخليج بعد فشل الجانبين في التوصل إلى اتفاق بحلول منتصف ليل الاثنين، هدد بقلب الاقتصاد الأمريكى رأسًا على عقب قبل شهر واحد فقط من الانتخابات.

ومع ذلك، توصل اتحاد عمال الموانئ وائتلاف الشركات العاملة في الموانئ الشرقية للولايات المتحدة إلى اتفاق مبدئي مساء الخميس لإنهاء الإضراب بعد يومين.

وكان تقرير الوظائف الصادر الجمعة بمثابة هدية بالنسبة للديمقراطيين، والذي أظهر أن سوق العمل ظلت قوية على الرغم من المخاوف هذا الصيف بشأن الضعف.

وأضافت الولايات المتحدة 254 ألف وظيفة مثيرة للإعجاب في سبتمبر، وهو ما يتجاوز بكثير 140 ألف وظيفة توقعها خبراء الاقتصاد. كما أشارت المراجعات التصاعدية لشهري يوليو وأغسطس، والتي أظهرت إضافة 72 ألف وظيفة إضافية عبر الشهرين، إلى أن العلامات السابقة للضعف لم تكن واضحة كما ظهرت للوهلة الأولى.

وانخفض معدل البطالة إلى 4.1 في المائة الشهر الماضي، مما خفف على نحو مماثل المخاوف السابقة بشأن ارتفاع معدلات البطالة.

انتخابات أمريكا وظائف إضراب الموانئ هاريس خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة