خط أحمر
السبت، 5 أكتوبر 2024 03:23 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

صحة

الصحة: تطعيمات الحملات ليست بديلة عن الروتينية

خط أحمر

قالت وزارة الصحة والسكان ، إن المناعة الطبيعية أو المكتسبة - من خلال التطعيمات - تساعد الإنسان علي مقاومة العدوى، والوقاية من الأمراض؛ فالتطعيم يحمي الأطفال من الوفاة، أو الإعاقة، نتيجة الإصابة بالأمراض الخطيرة، وبدون التطعيم تفتك الأمراض بعدد كبير من الأطفال

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلي أن اللقاحات هي ُُمنتجات ُتُعطى عادًةً أثناء الطفولة لحماية الأطفال من أمراض خطيرة . وتعمل اللقاحات علي تحفيز الدفاعات .

تابعت وزارة الصحة والسكان، يعد البرنامج الموسع للتطعيمات من أهم برامج قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان والمسئول عن التغطية التطعيمية للأطفال أقل من عامين ضد الأمراض المستهدفة بالتطعيمات ، وهو يعمل علي وقاية ملايين الأطفال المصريين من الإصابة من بعشرة أمراض خطيرة مستهدفة بالتطعيم وهي « الدرن - شلل الأطفال - الدفرتيا - السعال الدييك - التيتانوس الوليدي - هيموفلايس إنفلونزا – التهاب الكبد الفيروسي ب - الحصبة - الحصبة الألمانية – النكاف » ، واستدعاء الأطفال المتخلفين عن تلقي جرعات التطعيم المستحقة لتطعيمهم بجميع مكاتب الصحة علي مستوى الجمهورية. وذلك للحفاظ علي نسب التغطية بالتطعيمات أكبر من %95 .

ومن أهم إنجازات البرنامج الموسع للتطعيمات إعلان خلو مصر من مرض شلل الأطفال ، حيث إن آخر حالة شلل أطفال تم تسجيلها كانت عام 2004 ن وتم إعلان خلو مصر من المرض عام 2006 .

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة