خط أحمر
الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024 01:24 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

دنيا ودين

متصلة لـ”مع الناس”: غلطت وتوبت وزوجي هيطلقنى؟.. وواعظة: ربنا بيقبل التوبة

خط أحمر

أجابت الدكتورة نيفين مختار، الواعظة الإسلامية بوزارة الأوقاف، على سؤال متصلة حول: "أنا عملت خطأ وزوجي عرف وأنا توبت عن الخطيئة، وهو سامحنى، وبعد 9 سنين عاوز يطلقني وبيقول أنتى غلطتي وأنا مش قادر استحمل إن ده حصل؟".

وقالت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: الله سبحانه وتعالى يقبل توبة العباد ويبدل السيئات حسنات.

وأوضحت أن التوبة الصادقة هي طريق للعودة إلى الله، حيث قال تعالى: "إلا من تاب وآمن وعمل عملاً صالحاً فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات"، مؤكدة أن قبول العباد للتوبة يجب أن يكون بنفس روح التسامح والعفو، وأن يحرص الإنسان على العفو عن الآخرين كما يحب أن يُعفى عنه.

وقالت: "علينا أن نتذكر أن الحياة اختبار من الله، وأن الصبر والدعاء هما السبيل لتجاوز الابتلاءات، كما يجب أن نتعامل مع بعضنا البعض بالرحمة والعفو، فإن ذلك يحقق لنا السلام الداخلي والسكينة".

كما أشارت إلى أهمية الاستعانة بالله والدعاء للهدى، قائلة: "الدعاء هو سلاح المؤمن، ويجب أن نكون على يقين بأن الله يستجيب الدعاء ويعيننا في أوقات الحاجة".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مع الناس ربنا بيقبل التوبة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة