خط أحمر
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:08 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

نائب محافظ الدقهلية: إنشاء مصنع لتدوير المخلفات بقلابشو على مساحة 30 فدانا

خط أحمر

قال الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، في بيان الخميس، إنه جار إنشاء مصنع لتدوير المخلفات الزراعية بقلابشو على مساحة 30 فدانا كحل جذري للقضاء على ظاهرة حرق قش الأرز، بهدف تحقيق المصلحة العامة للدولة، وأقصى استفادة مادية للمزارعين تحقق الهدف الأسمى نحو الحفاظ على البيئة والقضاء نهائيًا على تلك الظاهرة.

كان العدل قد استقبل دكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، ودكتورة شيرين رضا مساعد وزيرة البيئة ورئيس الإدارة المركزية بوزارة البيئة، ودكتور عصام عامر رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة للمرور على نقاط تجميع قش الأرز لمتابعة عملية تدويره، منها موقع التجميع بقرية الوحدة العربية مركز السنبلاوين.

تابع الوفد عملية تجميع وقص القش وإعادة كبسة وتجهيزه لاستخدامه أعلاف للماشية، بحضور المهندس محمد السيد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، والدكتور عماد النجار مدير الإدارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة، والدكتور ماجد السيد وكيل وزارة البيئة، والمهندس صلاح عز مدير عام شئون البيئة بجهاز شئون البيئة إقليم شرق، والمهندس زكريا عبد المنعم مدير المكتب الفني بمديرية الزراعة، والمهندس شعبان محسوب مدير إدارة السنبلاوين الزراعية.

وأوضح العدل، أن الهدف من نقاط تجميع قش الأرز هو تعظيم الاستفادة من قش الأرز وعدم حرقه حفاظا على البيئة للحد من الملوثات البيئية والتصدي لنوبات تلوث الهواء.

ومن جهته ناشد رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، بضرورة تكثيف الحملات الإرشادية خلال هذه الفترة وعدم حرق كعوب قش الأرز أو بواقي التجميع حيث تلاحظ أن معظم الحرق يكون كعوب القش.

الدقهلية مصنع تدوير المخلفات قلابشو خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة