خط أحمر
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:55 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

محافظ القليوبية يتفقد استعدادات مدارس 3 مدن لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2024-2025

خط أحمر

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقديه بمدن طوخ وقها، وقليوب؛ للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك بحضور كل من سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم واللواء أحمد جميل رئيس مركز ومدينة طوخ والمشرف على مدينة قها، وسمير عمر رئيس مدينه قليوب ومدير الإدارات التعليمية بمدن طوخ وقها وقليوب.

وشملت جولة المحافظ، المرور على مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ، ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانوية بطوخ ومجمع مدارس قها الإعدادي والثانوي، ومدرسة علاء سليم الثانوية، ومدرسة قليوب الإعدادية بنات.

وحرص المحافظ، على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة، واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة التي تشمل دورات المياه والدهانات وأعمال أخرى، والتي سيتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام.

وأكد المحافظ، ضرورة إنهاء كل التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

ووجه المحافظ، بتقديم كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر 2030.

وشدد المحافظ، على ضرورة الالتزام من أول يوم دراسي بحضور الطلاب داخل المدارس لارتباط ذلك بأعمال السنة، مؤكدًا أنه سيقوم بزيارات مفاجئة؛ للتأكد من ذلك على أرض الواقع حرصاً على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقه وزارة التربية والتعليم.

وفى نفس السياق كلف محافظ القليوبية، مديري الإدارات التعليمية بالتأكيد على انتظام وانضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلاً عن قيام مسئولي الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المداري.

وكلف المحافظ، بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري

محافظات أخبار المحافظات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة