خط أحمر
الخميس، 19 سبتمبر 2024 02:14 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

متحدث «التعليم»: نستعين بالمعلمين من المعاش «اختياريا» لسد العجز

خط أحمر

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة اعتمدت آليات خلال الفترة الماضية وجهود وزير التربية والتعليم من خلال زيارات ميدانية لحل أزمات لم يتم علاجها خلال السنوات الماضية، وهي الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين أيضًا، متابعًا: "نعتمد على معلمين بالمعاش لسد العجز بالمدارس".

وأوضح "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه تم وضع العدد الفعلي للعجز في عدد المعلمين وتم وضع احتياجات المديريات والإدارات وسيتم الاعتماد على خريجي كليات التربية بنظام الحصة، مضيفًا: "آلية من اليات سد العجز بين المدرسين الاستعانة بالمعلمين الذين خرجوا على المعاش".

وتابع: تم رفع قيمة الحصة لمعلمي الحصة من 20 إلى 50 جنيها، مؤكدًا أنه سيتم الاستعانة بالمعلمين الذين خرجوا على المعاش بشكل “اختياري”، حال قبولهم وليس إجباريا.

وأكمل: "المعلمون الذين خرجوا على المعاش لديهم خبرة تتجاوز الـ30 عاما في المهارات المختصة بالتدريب والتدريس، وهم أولوية للوزارة للاعتماد عليهم لسد العجز في عدد المعلمين في المدارس المختلفة.. والأمر يختلف ما بين كل إدارة تعليمية وأخرى".

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة