خط أحمر
الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 04:36 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

التفاصيل الكاملة لحادث قطاري الزقازيق.. 39 سيارة إسعاف و49 مصابا واستنفار في مستشفيات الشرقية.. صور

خط أحمر

أعلنت هيئة السكك الحديدية، عن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

وزير النقل يتوجه لموقع الحادث

وعلى الفور تحرك الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث.

ووجه "الوزير" بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وزير الصحة يكلف نائبه بالتوجه إلى موقع الحادث

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تداعيات حادث التصادم الذي وقع بين قطارين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث، لنقل 49 مصابا إلى مستشفيات جامعة الزقازيق والأحرار، وأحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.

استعدادات مستشفيات جامعة الزقازيق

كما تابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث قطاري الزقازيق، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

وأوضح الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

لجنة من وزارة التضامن تتوجه إلى موقع الحادث

وفي ذات السياق، تابعت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث تصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق، موجهة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

وزيرة التنمية تتابع تداعيات تصادم قطاري الزقازيق

كما أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، عددا من الاتصالات الهاتفية مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مساء اليوم لمتابعة تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنها تواصلت مع الوزارات المعنية لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع محافظ الشرقية لتوفير كل الإمكانات اللازمة بالمحافظة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية.​​​​​

إخلاء قطاري الزقازيق من الركاب

فيما قال المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إنه جرى إخلاء قطاري الزقازيق من الركاب بعد حادث التصادم الذى وقع اليوم، والتأكد من عدم وجود مصابين أو ضحايا داخلهم، ويجري العمل حاليا على رفع آثار الحادث تمهيدًا لإعادة حركة القطارات على الخط بشكل طبيعي.

وأضاف أن محافظة الشرقية رفعت حالة الاستعدادات بكافة المستشفيات قبل وصول المصابين، مشيرا إلى وجود الإصابات متعددة ومنها يحتاج إلى إجراء عمليات عاجلة ويتم التعامل معهم داخل مستشفيات المحافظة.

وشدد المحافظ على متابعته للحادث بشكل كامل وتواجده مع المصابين داخل مستشفى الجامعة للاطمئنان عليهم وعلى تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة.

23d5449bb32e.jpeg
3e02bf64de89.jpeg
668868547736.jpeg
9dee6e372b84.jpeg
c83217453977.jpeg
cbe18b4e1bc4.jpg
dc442eb47a87.jpeg
ef031c4250f7.jpeg
حادث قطاري الزقازيق الزقازيق الشرقية قطاري الشرقية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة