خط أحمر
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 12:23 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

مصدر رفيع المستوى: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام

خط أحمر

نقلت قناة " القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة عن مصدر مصرى رفيع المستوى قوله إن "تعنت" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو يظل " عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام".

وأضاف المصدر الذى لم تكشف القناة النقاب عن هويته أن "استمرار الفشل العسكري والسياسي الإسرائيلي يدفع حكومة نتنياهو لمزيد من التعنت وإفشال جهود الوسطاء للتغطية على إخفاقها".

وكانت القناة قد نقلت أمس الخميس عمن وصفته بمصدر مصري رفيع المستوى، قوله إن تصريحات نتنياهو "تفتقد الواقعية، ويسعى من خلالها إلى تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة الذي شهد إبادة جماعية".

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة للقناة أمس، أن الأشهر الماضية "أثبتت أن نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء طالما ذلك يتعارض مع أهدافه ومصالحه الشخصية".

كان نتنياهو صرح أول أمس الأربعاء في موتمر صحفي، مخاطبا الإسرائيليين: "إذا اردتم تحرير الرهائن، فأنتم بحاجة للسيطرة على محور فيلادلفيا" بين قطاع غزة ومصر لمنع تهريب أسلحة لحماس عبر الانفاق على جانبي الحدود".

وأضاف أن "إسرائيل قد توافق على مغادرة محور فيلادلفيا ضمن أطر وقف إطلاق النار الدائم الذي سيتم مناقشته في المرحلة الثانية من صفقة الرهائن، ولكن ليس في المرحلة الأولى".

وتابع: "الشروط التي سنطرحها بشأن وقف إطلاق النار الدائم يجب أن تشمل وضعا لا يمكن فيه اختراق محور فيلادلفيا".

ونفت مصر مرارا على لسان مصدر رفيع المستوى ما تتداوله وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق عاملة بينها وبين قطاع غزة.

وشدد المصدر لـ "القاهرة الإخبارية"، أمس على أن ما يتردد هو "هروب إسرائيل من إخفاقها في القطاع"، مؤكدًا أنّ "فشل إسرائيل في تحقيق إنجاز بغزة يدفعها لبث ادعاءات حول وجود أنفاق لتبرير استمرار عدوانها على القطاع".

القاهرة الإخبارية نتنياهو غزة فلسطين إسرائيل خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة