خط أحمر
الأحد، 8 سبتمبر 2024 03:29 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

ناس مصر

استياء وغضب بين أهالى الحسينية بالشرقية بسبب ”طريق الموت”: حياتنا فى خطر

خط أحمر

سادة حالة من الاستياء بين أهالي مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، بسبب بطء إطلاح طريق “سعود - بحر البقر”، ما يطلق عليه “طريق الموت”، مناشدين المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، سرعة العمل على الانتهاء من توسعته وصيانته، وإنارة الطريق حتى يتم الانتهاء من إصلاحه.

وأكد أهالى المركز أن الطريق يعتبر رابطا رئيسيا بين المركز ومحافظة الشرقية جميعها وبين محافظات القناة الإسماعيلية وبورسعيد والسويس والقاهرة الكبرى والعاشر من رمضان، ولكن يتسبب فى زيادة الضحايا ووقوع كوارث يومية.

وقال علاء الشبراوى زيان، من أهالى مركز الحسينية، إن أهالي 6 قرى من المركز وهم كل من “أبوزيان وشميس وبرد والمناجاه وأزنين وواحد بحر البقر وغيرهم”، يطالبون بسرعة الانتهاء من الطريق الرئيسى “سعود - بحر البقر” بالحسينية، حيث تم تعطيل العمل به منذ أعوام، وبعد أن شرع المسئولون فى إصلاحه، ورمى طبقة التربة الزلطية.

فيما أضاف عماد عبد الكريم القزاز، أن الطريق كان وما زال يعانى من ارتفاع منسوب بلاعات الصرف أعلاه، والسيرعكس الاتجاه وانعدام الإضاءة نهائيا ووجود ترعة جانب الطريق، مما يؤدى إلى تكرار الحوادث بصفة شبه يومية ووقوع خسائر في الأرواح، إلى جانب وقوع خسائر متكررة فى السيارات.

وأكد الأهالى أنه لا بديل عن اجتياز ذلك الطريق وهو طريق إجبارى لعدم وجود طريق بديل، مؤكدين أن الوضع أصبح أسوأ، حيث إن البلاعات على الطريق أصبحت مكشوفة ودون غطاء نهائيا وأصبحت تسقط بها السيارات والدرجات البخارية لانعدام الرؤية على الطريق وعدم وجود إرشادات مضيئة ليلا.

وطالب الأهالى مدير الادارة العامة للمرور بوضع علامات مرورية فسفورية على الطريق مؤقتا لحين الانتهاء منها، كما طالب الأهالى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ورئيس هيئة الطرق والكبارى بالشرقية بسرعة الانتهاء من الطريق حفاظا على الأرواح.

1d2bb223a6ea.jpg
347c37afc098.jpg
d30b33959d98.jpg
e8426e103229.jpg
e92e1777d4df.jpg
f3ccdd27d200.jpg
f56012aec8ca.jpg
أهالى الحسينية الشرقية طريق الموت خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة