خط أحمر
السبت، 18 مايو 2024 08:56 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

رئيس التليفزيون المصري تكشف حقيقة الاستعانة بمذيعات الذكاء الاصطناعي

مذيعات الذكاء الاصطناعي
مذيعات الذكاء الاصطناعي

كشفت الإعلامية نائلة فاروق رئيس التليفزيون المصري، حقيقة ذلك الأمر في تصريحات صحفية، أن الصور والفيديو المنتشر ما هي إلا ترويج ونوع من الدعاية لبرنامج connected المذاع على التليفزيون المصري، مشيرة إلى أن ذلك البرنامج توعوي في الأساس، يهدف إلى تحذير الناس وبالأخص الشباب من مخاطر الذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستخدام الأمثل لصفحات التواصل الاجتماعي.

كما أوضحت: "نحن لم نأت بمذيعة بالذكاء الاصطناعي، وإننا استخدمنا ذلك الفيديو الترويجي لتلك المذيعة، لنوضح إلى الجمهور والشباب مخاطر الـ ai، وكيف أنه بسهولة يمكن تركيب أي صوت على صورة حتى إذا كانت فكرتها خاطئة"، مؤكدة أن هدفهم الأساسي أيضًا من البرنامج وتلك الحملة الدعائية توعية الشباب بمخاطر بعض المواقع التي تعمل على أفكار هدامة للمجتمع وقد تصل أن تودي بحياة أولادها إثر مخاطرها الكبيرة.

وذكرت أن البرنامج اعتمد في أساسه على بعض التقنيات التكنولوجية الحديثة ليصل إلى الشباب بشكل أسرع، فضلاً عن الاستعانة بمتخصصين في مواقع التواصل الاجتماعي والأمن السيبراني.

وكانت قد انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من الشائعات التي تشير إلى قرب ظهور إحدى المذيعات بالذكاء الاصطناعي على شاشات التليفزيون المصري، بعد انتشار فيديو ترويجي لأحد البرامج على مواقع التواصل الاجتماعي لمذيعة بتقنية الـ AI.

رئيس التليفزيون المصري مذيعات الذكاء الاصطناعي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر