خط أحمر
الأحد، 19 مايو 2024 08:30 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

متحدث الوزراء يوضح تفاصيل أعمال تطوير جزيرة الوراق.. تعويضات للمواطنين.

متحدث مجلس الوزراء
متحدث مجلس الوزراء

أوضح محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم بشأن جزيرة الوراق، مشيرًا إلى أن الاجتماع تناول بناء مجتمع عمراني متكامل في جزيرة الوراق.

وأضاف محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن مصر تسعى للنهوض بالمناطق غير الآمنة أو غير المخططة وتزويدها بالخدمات التي تسهم في تحسين معيشة المواطنين.

ولفت «الحمصاني» إلى أن المشروع يشمل تنفيذ مجموعة من الخدمات المتكاملة من مراكز شباب ومنشآت تعليمية، ويتم تنفيذ 94 برجا سكنيًا، مؤكدا أن المشروعات التي يتم تنفيذها في الجزيرة تشمل الارتقاء بالخدمات في الجزيرة.


وتابع، أن معدلات التنفيذ تتم على قدم وساق، ويتم مراعاة تعويض المواطنين أو توفير وحدات سكنية له ويتم تخصيصها من الآن لمن يريد منهم الاستمرار في الجزيرة والحصول على وحدة سكنية بالمجتمع العمراني الجديد أو الحصول على تعويض وصرفه بصورة فورية.

وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تعمل بقدر الإمكان للتخفيف عن كاهل المواطنين فيما يتعلق بتخفيف أحمال الكهرباء، كما كان في الفصل الدراسي الأول من تنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم لمراعاة امتحانات الطلاب من خلال تعديل توقيتات تخفيف الأحمال لعدم التأثير على الطلاب لتصبح من الساعة 3 مساء حتى الساعة 7 مساء خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية وذلك من تاريخ 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024، منوهًا بأن الدولة تعمل بقدر الإمكان للقضاء نهائيا على تخفيف الأحمال.

جزيرة الوراق خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر